أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي اللبنانية ريما كرامي، الخميس، أن مجلس الوزراء ألغى الامتحانات الرسمية لشهادتي الثانوية العامة والبكالوريا الفنية لسنة 2025-2026".
وقالت كرامي، في بيان صحافي، إن مجلس الوزراء اتخذ قرارا يقضي بإعفاء تلاميذ شهادة الثانوية العامة والبكالوريا الفنية من خوض الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025 - 2026، والتوجه بدلاً من ذلك نحو اعتماد العلامات المدرسية لمنح إفادات النجاح.
وأوضحت أن هذا القرار يشمل التلاميذ المسجلين بانتظام، حيث سيتم منحهم إفادة نجاح بناءً على نتائج التقييم المدرسي، بشرط أن يكون التلميذ ناجحاً بمعدل لا يقل عن ٩.٥.
وكشفت الوزيرة عن أن الجهات الأمنية والعسكرية أبلغت المعنيين بعدم قدرتها، في ظل الظروف الحالية، على توفير الضمانات الأمنية اللازمة لتأمين إجراء الامتحانات بطريقة آمنة ومتكافئة لجميع الطلاب في مختلف المناطق.
وقالت: "لقد اعتمدنا الخيار الأكثر واقعية وسط هذه الظروف الاستثنائية، رغم الجاهزية التامة لوزارة التربية لإجراء الامتحانات الرسمية، وقناعتنا الراسخة بأهميتها الأكاديمية والوطنية".





